قسم الجغرافية يقيم المؤتمر العلمي السنوي الثالث لمناقشة بحوث التخرج للمرحلة الرابعة

في مناسبة سنوية وبحضور السيد عميد كلية الاداب اقام قسم الجغرافية مؤتمره السنوي الثالث لمناقشة بحوث التخرج للسنة الرابعة للعام الدراسي (2011/2012) وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحاً من يوم الثلاثاء (15/5/2012) وعلى قاعة الفراهيدي، وتألفت لجنة المناقشة من السادة التدريسيين أ.د. انور مهدي صالح (جغرافية بشرية ) عضواً و م.د. تغريد احمد عمران (جغرافية طبيعية) عضواً واستهل الطالب احمد فالح مزعل المؤتمر بعرضه لملخص بحثه الموسوم ( خدمات التعليم الابتدائي في حي اور ) واختتم الطالب على خلف اسماعيل المؤتمر في بحثه الموسوم ( استعمالات الارض الدينية في ناحية علي الشرقي ).
وفي نهاية المؤتمر وبسبب المنافسة الشديدة بين البحوث، ولا سيما ان معظم البحوث المناقشة في المؤتمر هي بحوث تطبيقية ميدانية معالجة لمشاكل كبيرة يعاني منها البلد ، ارتأت اللجنة اعطاء المركز الاول لاربعة بحوث ، و هي وبحسب التسلسل في الحروف الابجدية وعلى النحو الاتي:
1/ اسامة صبار عباس، عن بحثه الموسوم( التباين المكاني لمعدلات التداعي السكني في حي الكيلاني )، وباشراف أ.د. ندى شاكر جودت .
2/ رسل علاء صبحي ، عن بحثها الموسوم( العشوائيات وأثرها على التوسع الحضري)، وبأشراف أ.د. سعدية عاكول منخي .
3/زينب صباح شنيشل، عن بحثها الموسوم ( التحليل المكاني للتلوث المائي في مجرى نهر دجلة بين جسري الائمة والشهداء لعام 2010) ، وبأشراف أ.م.د. عبد الله صبار عبود
4/ قاسم حسين علوان ، عن بحثه الموسوم (طاقة الرياح في العراق ) ، وبأشراف م.د.تغريد احمد عمران .
وفي ختام المؤتمر وزعت الهدايا من قبل رئيس قسم الجغرافية الاستاذ المساعد الدكتور عبد الله صبار عبود على الطلبة الفائزين والمشاركين في المؤتمر . وكانت عدسة وحدة الاعلام والمعلوماتية حاضرة في المؤتمر والتقطت بعض الصور.


Comments are disabled.