شاركت كليّة الآداب جامعة بغداد في الورشة الأكاديمية الدولية لبناء السلام وتحليل الصراع ، التي نظمتها جمعية الأمل العراقية بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي ضمن ( مشروع حوارنا ) ، وذلك في مدينة اربيل للمدة من يوم الاثنين الثالث إلى يوم السبت الثامن من شهر شباط الجاري .

وهدفت الورشة التي قدمها البروفيسور عمرو خيري عبدالله من جامعة السلام ، إلى تسليط الضوء على المفاهيم الأساسية في مجال السلام وحل النزاعات ، وتقديم اطار تحليل النزاع من طريق انموذج CR SIPPABIO لعرض عناصر النزاع .. العلاقة والسياق ، وكذلك وسائل التدخل السلمي وأنواعه ، والتواصل والحوار والتفاوض ، والاعتبارات المهنية للوساطة وانواعها والاختلافات الثقافية ، فضلاً عن التعليم التفاعلي والتشاركي ومجموعات العمل .. المبادئ والنماذج ، وتصميم الخطط المدروسة باستعمال الأساليب التي تشمل على تحليل الصراع ، ووسائل التدخل السلمي والتواصل والحوار والتفاوض والوساطة . من طريق العروض التقديمية لمجموعات النقاش التدريبية .

وقد حضر الورشة كل من الأستاذ الدكتورة وسن سعيد محمد ، والأستاذ الدكتور صلاح فليفل الجابري ، والأستاذ الدكتور عبدالواحد مشعل عبد ، والأستاذ المساعد الدكتور كمال محمد سرحان . وقد تفاعل المتدربون مع ما عُرض في الورشة ، وأبدوا ملحوظاتهم ومداخلاتهم التي أغنتها وأسهمت في اتساع أفقها .

 

Comments are disabled.