نظم قسم الآثار في كلية الآداب جامعة بغداد زيارة علمية لمدينة بابل الأثرية ، وذلك يوم الاثنين الموافق للثامن عشر من شهر نيسان الجاري . 
وقالت الأستاذ الدكتورة رفاه جاسم حمادي رئيس قسم الاثار ( ان الوفد العلمي من الأساتذة ضم كل الدكتورة باسمة جليل عبد ، والدكتورة سجى مؤيد عبداللطيف , والدكتور كاظم عبدالله , والدكتور قصي صبحي عباس , والدكتور أوسام بحر جرك ، وكذلك مجموعة من طلبة الدراسات العليا في القسم ” الماجستير والدكتوراه ” ، ويأتي هذا النشاط البحثي لتعزيز الجانب النظري والتطبيقي لطلبة الدراسات العليا ) . 
تجدر الاشارة الى ان مدينة بابل الأثرية تعد العاصمة التي تقع علي نهر الفرات وقد حكم حمورابي (1792-1750 ق.م. ) سلالة البابليين الأولى معظم مقاطعات ما بين النهرين التي عرفت ( بالسلالة الآمورية / العمورية ) ، إذ بلغ عدد ملوكها أحد عشر ملكاً حكموا ثلاثة قرون في هذه المدة التي ازدهرت فيها حضارة المملكة البابلية وارتقت العلوم والمعارف والفنون وتوسعت التجارة , فضلا عن الاعتماد على الإدارة مركزية بقانون موحد سُنة الملك حمورابي لجميع شعوبه وقد دمرها الحيثيون عام 1595 ق.م. وحكمها الكاشيون عام 1517 ق.م. ، وظلت منتعشة ايام حكم الملك الكلداني نبوخذ نصر للمدة ( 626 ـ 539 ق.م ) التي امتدت بها الإمبراطورية البابلية من البحر الأبيض المتوسط وحتى الخليج العربي . 

Comments are disabled.