نظمت كلية الآداب جامعة بغداد جلسة نقاشية بحثت في جذور العلاقات بين العراق واليابان بالتعاون مع جمعية خريجي جايكا في العراق ، وذلك في يوم الاربعاء الموافق للسادس والعشرين من شهر تشرين الأول الجاري وحضرها المدير التنفيذي لجمعية خريجي جايكا في العراق يوهو هاياكاوا وعدد من الأساتيذ والباحثين في قاعة الإدريسي . 

وقال الدكتـور صلاح فليفل عايد الجابري عميد الكلية ( إنَّ هذه الجلسة النقاشية تهدف إلى تسليط الضوء على الأبعاد التأريخية للعلاقات العراقية اليابانية وتأتي في ضمن جهود الكلية لتوسيع تعاونها مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية اليابانية بهدف التواصل المعرفي والفكري والثقافي من طريق الدراسات والأبحاث ، فضلاً عن تبادل الخبرات وتدرّب التدريسيين على طرائق التدريس الحديثة وفتح حوارات بحثية ومن المؤمل توقيع عقد مع جامعة تشيبا اليابانية في هذا المجال ) . 
وقد ترأس الجلسة العلمية الدكتور أسامة الدوري رئيس قسم التأريخ وتوفر فيها كل من الدكتور محمود عبد الواحد القيسي والدكتورة إنعام مهدي السلمان على تقديم بحثين في جذور العلاقات بين العراق واليابـان ، واعقبها أيضاً تبادل للنقاش والمداخلات في ذلك المجال . ومن جانب آخر زار وفد الجمعية قسم اللغة الانجليزية وقد بحث مع الدكتورة سندس محسن العبيدي رئيسة القسم طبيعة العملية التعليمية فيه . 

Comments are disabled.