أقامت اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية في كلية الآداب جامعة بغداد ندوة عنوانها ( الاتجاهات الشعرية ومميزاتها ما بعد التغيير في العراق ) ، أدارها الأستاذ المساعد الدكتور حيدر فاضل عبّاس والمدرّس الدكتور أحمد حسن علّول ، وحاضر فيها الأستاذ الدكتور محمد رضا مبارك ، والأستاذ المساعد الدكتور إياد فليّح الباوي ، وذلك يوم الأربعاء الثاني عشر من شهر نيسان الجاري في قاعة قسم اللغة العربية . 

تناول المحاضران أهم الاتجاهات الشعرية التي طرأت على الساحتين الثقافية والأكاديمية في العراق ما بعد التغيير ، كقصيدة النثر ، والقصيدة التفاعلية الرقمية ، وعرض مميزاتها ، فضلا عن قراءة عدد من النصوص لكل نوع من القصائد ، ولا سيّما قصائد لشاعرات إمتازت بالجرأة حينا ، والاقتراب من الإباحية حينا آخر . وتضمنت الجلسة عرض معنى القصيدة التفاعلية الرقمية كونها فناً جديداً لم يسبق إليه أحد من الشعراء قبل الأحداث في العراق ، فضلا عن عرض أسباب ابتكارها ، وأهم الشعراء الذين نظموا عليها . 

وقبل ختام الندوة أثرى الحاضرون ما قدّمه المحاضران بالمداخلات والمناقشات القيّمة ، ثم وُزعت كتب الشكر والتقدير المُقدّمة من عمادة الكليّة على مديري الجلسة والمحاضِرَينِ فيها .

Comments are disabled.