نظم قسم علم النفس في كليّة الآداب جامعة بغداد زيارة ميدانية لطلاب الدراسات الأولية في المرحلة الثانية إلى دار رعاية المسنين التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، وذلك يوم الخميس الخامس من شهر نيسان الجاري . 

وتهدف هذه الزيارة إلى تعريف الطلاب بأهمية عمل الباحث النفسي والاجتماعي في دور رعاية المسنين من أجل غرس قيم المشاركة والتفاعل الايجابي وترسيخ التواصل بين الطلاب وشرائح المجتمع كافة . 

وقد أشرف على هذه الزيارة عدد من التدريسيين وهم كل من الأستاذ الدكتورة إنعام لفتة موسى ، والدكتورة أزهار محمد مجيد ، والدكتور محمد غازي صبار ، والمدرس المساعد علا احمد محمد ، وقدمت السيدة مديرة الدار شرحاً مفصلاً عن طريقة رعاية كبار السن في الدار والبرنامج الذي تعتمد عليه لخدمتهم ، فضلاً عن الاطلاع على أقسام الدار واجراء اللقاءات مع المختصين من الباحثين الاجتماعيين والنفسيين التي تناولت طرائق التعامل مع المسنين لإفادة الطلاب منها عند كتابة بحوثهم العلمية . 

وبعد تبادل الطلاب الأحاديث الاجتماعية مع المسنين للتقرب والتودد إليهم والاستماع إلى همومهم ، وثم اختتمت الزيارة الميدانية بتقدم عدد من الطلاب الهدايا إلى نزلاء الدار لإدخال البهجة والسرور في نفوسهم . 

Comments are disabled.