استقبلت كليّة الآداب جامعة بغداد الطلاب الجدد المقبولين في الدراسات الأولية للعام الدراسي 2017 / 2018 ، وذلك يوم الأحد الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول الجاري . 

وقال الأستاذ الدكتور صلاح فليفل عايد الجابري عميد الكلية ( ان أعضاء الهيئة التدريسية في أقسام الكلية يعملون على تقديم كل الجهود العلمية والطاقات من أجل بناء الشخصية للطالب الجامعي من أجل تعزيز المجتمع بجيل متجدد يعي مخاطر التحديات التي يواجهها البلد ، وكذلك المقاربة بين الجوانب النظرية والعملية لتوافر فرصاً أكبر لتخريج جيل من الشباب يتمتع بالقدرة على الانخراط في تلبية حاجات سوق العمل ، وكذلك تم تشكيل لجان من أجل تسريع اجراءات التسجيل والمباشرة ) . 

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن قبول 127 ألفاً و474 طالباً وطالبة في الجامعات للعام الدراسي 2017 / 2018 . منتصف شهر تشرين الأول الجاري . 

وقال الأستاذ الدكتور عبدالرزاق عبدالجليل العيسى وزير التعليم العالي والبحث العلمي في المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج القبول المركزي ( إن اجمالي عدد الطلاب يؤشر وجود زيادة تصل إلى 8447 بالقياس إلى قبول العام الماضي ، وكذلك ان الحدود الدنيا للمعدلات المقبولة في المجموعة الطبية انخفضت هذا العام إلى 95.6 فيما بلغ عدد المقبولين في كليات الهندسة 8648 طالباً وطالبة فيما كان عدد المقبولين في كليات العلوم الصرفة 10527 طالباً وطالبة ، فضلاً عن ان عدد المقبولين في الجامعات التقنية بلغ 40659 طالباً وطالبة توزعوا بواقع 35947 في المعاهد  و 4712 في الكليات ) . 

وأشار إلى ( ان المقبولين الذين تتجاوز معدلاتهم 75 % فأعلى وظهر لهم قبول في إحدى المعاهد فبإمكانهم تعديل الترشيح إلى ما يؤهلهم معدلهم من طريق استمارة إلكترونية في بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة ، وكذلك دعا وزير التعليم العالي الطلاب إلى المباشرة بمراجعة الكليات والمعاهد التي تم قبولهم فيها واعتماد القوائم المنشورة في موقع الوزارة الرسمي وبوابة الدراسات والتخطيط ) . 

Comments are disabled.