بحضور رئيس جامعة بغداد والسفير الياباني في العراق

كلية الآداب تفتتح مختبر تعليم اللغة اليابانية

أعلنت كلية الآداب جامعة بغداد عن افتتاح مختبر تعليم اللغة اليابانية في قسم اللغة الانجليزية ، حضره الأستاذ الدكتور علاء عبدالحسين عبدالرسول رئيس جامعة بغداد ، والأستاذ الدكتور صلاح فليفل عايد الجابري عميد كلية الآداب جامعة بغداد ، والسيد ناوفومي هاشيموتو السفير الياباني في العراق ، والست هناء إدور رئيس جمعية الأمل العراقية ، وممثل شركة النبع ، وذلك يوم الاربعاء السابع عشر من شهر نيسان الجاري .

وأوضح عميد كلية الآداب في كلمته الترحيبية بالوفد الزائر التي عبرت عن مدى سعادته بهذا التعاون من اجل تحقيق الفائدة للطلبة من دارسي اللغة اليابانية ، وان افتتاح المختبر يأتي كجزء من التعاون المثمر بين جامعة بغداد والجامعات اليابانية وكذلك برنامج الدراسات اليابانية في قسم التأريخ .

فيما تحدث رئيس جامعة بغداد قائلاً ( يأتي هذا التعاون بين جامعة بغداد والجامعات اليابنية لدعم تطوير التعاون العلمي والثقافي بين البلدين ) .

فيما قال السفير الياباني ( ان اليابان ملتزمة بتقديم الدعم للشعب العراقي والجامعات ، ويأتي هذا بعد مرور ثمانين عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين العراق واليابان ، وهناك زيارات متبادلة بين الباحثين العراقيين واليابانيين في مجال العلوم الإنسانية ) .

Comments are disabled.