نظم قسم اللغة العربية في كلية الآداب جامعة بغداد حفلاً تأبينياً بمناسبة أربعينية المغفور لها الأستاذ المتمرس الدكتورة خديجة عبدالرزاق عبدالقادر الحديثي ، لتخليد جهودها في خدمة لغة القرآن الكريم وابراز مكانتها العلمية وروحها الإنسانية المتسامية ، وحضرها الأستاذ الدكتور صلاح فليفل عايد الجابري عميد الكلية وعدد من العمداء وممثلو الجامعات العراقية وذوي المرحومة وعدد من الأساتيذ ، على قاعة الإدريسي وذلك يوم الأحد الرابع والعشرين من شهر حزيران الجاري . 

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالرزاق عبدالجليل العيسى ، قدم رسالة تعزية إلى الوسط الجامعي والأكاديمي برحيل عالمة اللغة العربية وآدابها ( الأستاذ المتمرس الدكتورة خديجة عبدالرزاق الحديثي ) التي عملت تدريسية في قسم اللغة العربية وتعد استاذاً لأجيال من الباحثين اللغويين داخل العراق وخارجه . 

وقد تركت الراحلة إرثاً علمياً كبيراً ضم عشرات المؤلفات والأبحاث في مجال اللغة نحواً وصرفاً ودلالةً ، فضلاً عن الإشراف على العشرات من طلاب الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) ، والدراسات الأولية( البكالوريوس ) في جامعة بغداد وجامعات عراقية وعربية أخرى . واتسمت الدكتورة الحديثي بسمو أخلاقها ورفعة النفس وغزارة العلم وقدرتها على العطاء والإبداع وحسن تعاملها مع الأساتذة والباحثين . 

Comments are disabled.