نظمت شعبة التعليم المستمر في كلية الآداب جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان ( معامل التأثير وأهميته للنشر في المجلات العلمية والبحث العلمي ) وحضرها الدكتور احسان علي الحيدري معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا وأساتذة الكلية ، وذلك يوم الخميس الموافق للثالث من شهر اذار الجاري في قاعة التعليم المستمر . 

وتناولت الورشة محاضرة للأستاذ المساعد الدكتور مفيد كاصد الزيدي من مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية في جامعة بغداد اوضح فيها ( دراسة مقومات وآليات النشر في المجلات العلمية فيما يخص الباحثين من جانب ، ومن جانب آخر رفع مستوى المجلات المحكمة التي يشرف على تحريرها هيئات من دون مراجعة مستوى الاستشهاد لهذه المجلات العلمية بما ينشر من نتاجات اكاديمية ) .

ويأتي الهدف من هذه الورشة لمواكبة حركة البحث العلمي ومجتمع المعرفة كشرط لبناء المجتمعات المعاصرة عن طريق ترصين البحث العلمي والنشر في المجلات العالمية الرصينة المعتمدة على المقاييس العلمية للكليات والمراكز البحثية في الجامعات والمؤسسات العلمية والأكاديمية في العالم . 

واختتمت ورشة العمل بالمناقشات والمداخلات للأساتذة المشاركين في الورشة التي تناولت تعريف معامل التأثير واهميته وشروط ومعايير الحصول على معامل التأثير ، وكذلك موصفات الورقة البحثية العلمية واشكال عرض الورقة البحثية واختيار المجلة العلمية لنشر الأبحاث . 

Comments are disabled.