نظم قسم الجغرافية ونظم المعلومات الجغرافية في كليّة الآداب جامعة بغداد ندوته العلمية الموسومة بـ ( نحو استراتيجية لتنمية الأهوار جنوب العراق ) ، حضرها عدد من الأساتذة والباحثين على قاعة الإدريسي ، وذلك يوم الاربعاء السابع عشر من شهر تشرين الأول الجاري .

وقال الأستاذ الدكتور عبدالله صبار عبود رئيس القسم ( ان الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية استدامة الموارد المائية لأهوار جنوبي العراق ، والأهمية التأريخية للأهوار وأصل السكان فيها ، فضلاً عن تقديم استراتيجية لتنمية أهوار جنوبي العراق . ومحاولة اقتراح الحلول المناسبة لها ، للتعريف بجغرافية الأهوار والتغييرات البيئية التي تعرضت لها بوساطة اعمال التجفيف واعادة الغمر وتطوير منظومة بيئية متكاملة ، وبعد اعادة الاعمار من طريق استدامة الموارد المائية وامكانية الاستثمار السياحي لها ،  ودخول الأهوار إلى لائحة التراث العالمي ) .

وقد تفاعل الحاضرون مع ما عرضه الباحثون ، وأبدوا ملحوظاتهم ومداخلاتهم التي أغنت البحوث المقدمة وأسهمت في اتساع أفقها ، وقد أختتمت الفعاليات بقراءة التوصيات وتقديم شهادات المشاركة وكتب الشكر والتقدير إلى الباحثين الذين أسهمو في الندوة .

Comments are disabled.