اشتركت كلية الآداب جامعة بغداد في مؤتمر ( دور الجامعات في بناء السلام ) الذي نظمته جمعية الأمل العراقية ، في قاعة فندق بابل روتانا ببغداد وذلك يوم السبت السادس من شهر تشرين الثاني الجاري .

وحضر المؤتمر الأستاذ المساعد الدكتور عبدالحليم رحيم علي عميد الكلية ، والأستاذ المساعد الدكتورة سناء لازم حسن رئيس قسم اللغة الإنجليزية ، والأستاذ المساعد الدكتور ثائر أحمد حسون من قسم علم الاجتماع ، فضلاً عن مشاركة الدكتور حسن ناظم وزير الثقافة والسياحة والاثار ، ومستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ومستشار الشؤون الاستراتيجية في مستشارية الأمن القومي في العراق ، وبابرا ايغير مدير التعاون والتنمية في بعثة الاتحاد الاوربي في العراق ، والبروفيسور ديتريخ ولفغانغ ، والبروفيسور عمرو خيري عبدالله ، وكذلك أساتذة من جامعات بغداد والمستنصرية والموصل وواسط والكوفة والقادسية وذي قار والانبار وتكريت وسامراء وديالى والفلوجة وناشطين مختلفين .

ويختتم هذا المؤتمر ( مشروع حوارنا ) الذي تنفذه جمعية الأمل العراقية بالشراكة مع منظمة دانميشن الدانماركية وبدعم من الاتحاد الأوربي .

وركزت مداخلات الحضور على مدى الأهمية التي حصلوا عليها وعاشوها من طريق تجاربهم الأجنبية والمحلية في تعزيز الحوار وقبول الآخر وبناء السلم الأهلي ، والدور الإيجابي الذي تلعبه الجامعات في هذا المجال .

Comments are disabled.