افتتح في كلية الآداب جامعة بغداد فرع تدريس اللغة اليابانية لطلبة قسم اللغة الانجليزية وذلك يوم الخميس الموافق للرابع والعشرين من شهر كانون اول الجاري على قاعة الادريسي .
واستهلت فعاليات الافتتاح بكلمة للأستاذ الدكتور فلاح حسن الأسدي رئيس الجامعة المستنصرية رحب فيها بتجربة تدريس اللغة اليابانية في الكلية ، ومن ثم القى الأستاذ الدكتور صلاح الجابري عميد كلية الآداب كلمة اكدت على الاهتمام بالدراسات اليابانية في قسم التاريخ وتدريس اللغة لطلبة الكلية لتطوير التعاون العلمي بين العراق واليابان عن طريق تشجيع الدراسات العليا والأولية للإفادة من دروس التجربة اليابانية في مجال التاريخ والفلسفة والفكر للمجتمع العراقي ، وبعدها اثنت كلمة السفير الياباني في العراق فوميو ليواي على تجربة برنامج الدراسات التاريخية اليابانية وان هنالك جهود متواصلة للتعاون بين السفارة وجامعة بغداد لتطوير وزيادة الاهتمام بالتجربة اليابانية وخاصة قسم التاريخ في كلية الآداب ومدير البرنامج الأستاذ الدكتور محمود القيسي .
وعلى صعيد متصل اشارت كلمة الأستاذ الدكتور اسامة الدوري رئيس قسم التاريخ الى ما تمثله اللغة والحضارة لتطوير العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون لان التجربة اليابانية اثارت انتباه العالم في التطور العلمي والثقافي . وأوضحت كلمة الدكتورة سندس محسن العبيدي رئيس قسم اللغة الانجليزية ان اللغة اليابانية تعد من اللغات الحية الأساسية في العالم ولابد من زيادة الاهتمام بها وتدريسه لطلبتنا في جامعة بغداد . وتابعت كلمة الأستاذ الدكتور محمود عبدالواحد القيسي مدير برنامج الدراسات التاريخية اليابانية العليا التطور الزمني لهذا البرنامج عبر اكثر من عشرة سنوات وابرز ما حققه لكلية الآداب .
وبعدها توجه الوفد العلمي لزيارة قاعة تدريس اللغة اليابانية واجراء محاضرة عن كتابة الحروف من الطلبة وقدمها مدرس اللغة اليابانية انمار حسن .

Comments are disabled.