نظمت كلية الآداب جامعة بغداد حَلْقة دراسية بحثت في تأريخ اللغة اليابانية وأساسها بالتعاون مع جمعية خريجي جايكا في العراق ، وذلك في يوم الخميس الموافق للرابع والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري وحضرها فوميو ليواي سفير اليابان في العراق وممثل جمعية خريجي جايكا في العراق كازو هيكو سوكماتو وعدد من الأساتيذ والباحثين في قاعة الإدريسي . 
وقال الدكتـور صلاح فليفل عايد الجابري عميد الكلية ( إنَّ هذا النشاط الثقافي يهدف إلى التواصل المعرفي والفكري والثقافي من طريق دراسة اللغات الحية كوسيلة للتعارف بين ثقافات البلدان ، فضلاً عن تبادل الخبرات وتدرّب التدريسيين على طرائق تعلّم اللغة اليابانية التدريس ) . 
وقد ترأس الحلقة الدراسية الدكتور محمود عبد الواحد محمود وتوفر فيها كل من الأستاذ حسام الأنصاري والدكتور علاء العامري والأستاذ أنمار حسن شكر ، على تقديم أوراق عمل في اللغة اليابانية وأعقبها أيضاً تبادل للنقاش والمداخلات في ذلك المجال . 
ومما يذكر أيضاً أن جمعية خريجي جايكا ــ العراق هي من الجمعيات المحلية المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية ، وتهتم بتسليط الضوء على الأبعاد التأريخية للعلاقات العراقية اليابانية . 

Comments are disabled.