وقّع الأستاذ الدكتور علاء عبدالحسين عبدالرسول رئيس جامعة بغداد والبروفيسورة فريدريكا فليس رئيس معهد الآثار الألماني على مذكرة تفاهم، في إطار التعاون المستمر بين كليّة الآداب جامعة بغداد ومعهد الآثار الألماني وذلك يوم السبت الثاني والعشرين من تموز الماضي في مقر المعهد في مدينة برلين. 

وقد حضر مراسيم التوقيع عن الجانب العراقي الأستاذ الدكتور صلاح فليفل عايد الجابري عميد كليّة الآداب جامعة بغداد، والدكتور إياد كاظم زغير مدير البعثات والعلاقات الثقافية في الجامعة، والسيد ضياء الدباس السفير العراقي في ألمانيا، والدكتورة مارغريته فان أس رئيس قسم الشرق في المعهد. وتم على هامش اللقاء تقديم كتب الشكر والتقدير من السيد رئيس جامعة بغداد إلى عدد من الأكاديميين الألمان الذين أسهموا في تطوير التعاون بين جامعة بغداد والمعهد. 

وتضمنت المادة الخامسة في المذكرة على تأسيس ( المركز العراقي الألماني للآثار والمسماريات ) الذي يسهم بالدعم العلمي لمشاريع الباحثين وطلبة الدراسات العليا وزيادة التعاون بين الجانبين في مجال الآثار والمسماريات والتأريخ القديم، فضلاً عن تطور العلاقات العلمية والثقافية بين جامعة بغداد ومعهد الآثار الألماني التي تعود إلى أكثر من ثلاثين عاماً. 

Comments are disabled.