احتفت عمادة كليّة الآداب جامعة بغداد بالذكرى السبعين لتأسيسها ، ونظمّت لذلك فعاليات رياضية وفنية ثمنت انتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي ، حضرها معاونو عميد الكلية على قاعة الإدريسي ، وذلك يوم الاحد الخامس والعشرين من شهر آذار الجاري . 

وكانت كليّة الآداب قد أُسست في عام 1949 ، ويتطلع منتسبوها إلى أن تكون من أفضل المؤسسات العلمية في مجال ضمان الجودة والاعتماد ، انطلاقاً ممّا قدّمه علماؤها إلى الوطن العربي والعالم من خدمة معرفية جليلة في تأريخ الكليّة العلمي المشرق والاهتمام بجانب البحث العلمي بشكل مكثف ودقيق عن طريق تقديم برامج علمية عالية الجودة تتحرى البعد المعرفي لاستشراف الأفق الإبداعي . 

وأفتُتحت اعمال الاحتفاء التي كانت برعاية الأستاذ الدكتور علاء عبدالحسين عبدالرسول رئيس جامعة بغداد ، وبإشراف الأستاذ الدكتور صلاح فليفل عايد الجابري عميد الكليّة ، بإقامة مباراة ودية جمعت بين فريقي أساتذة كلية الآداب وكلية التربية ابن الهيثم للعلوم الصرفة ، وكانت النتيجة بفوز فريق الآداب بستة اهداف مقابل اربعة اهداف لفريق ابن الهيثم ، وثم تخللت المباراة تقديم عرض للفنون القتالية الفردية للطلاب . 

وعلى هامش الاحتفاء تم عرض فيلم على قاعة الادريسي عنوانه ( الموت بالنيابة ) للمخرج حمد حامد المطيري يروي أثر الظروف غير المستقرة على الحياة الاجتماعية وحياة أفراد العائلة . 

Comments are disabled.