نظمت عمادة كلية الآداب جامعة بغداد جلسة ترحيبية بطلبة المرحلة الأولى للعام الدراسي الحالي 2015/ 2016 وبحضور رؤساء الأقسام العلمية واساتذة الكلية ، وذلك على مدى يومي الثلاثاء والاربعاء الموافقين للتاسع والعشرين والثلاثين من شهر كانون اول الجاري في قاعة الادريسي .
وافتتح الترحيب الأستاذ الدكتور صلاح فليفل عايد الجابري عميد الكلية بكلمة حثت الطلبة على مواصلة الجد والبحث العلمي واهميته لبناء مستقبلهم ، قائلاً ( ان للتعليم أهمية كبيرة في حياتنا وأي أمة في العالم مهما بلغت من قوة فإنها لا تستطيع النهوض والتقدم إلا بالتعليم، والأمة التي لا تتعلم تجني على نفسها لما تسببه من جهل لأفراد المجتمع ) .
واضاف ( إن الإنسان الذي لم ينل حظاً من التعليم يظل ينقصه الكثير حتى يتعلم ، ولا يوجد أجمل من أن يكون المجتمع حريصاً على التعليم لأنه سيمتلك الثقافة اللازمة لحل جميع المشكلات مهما كانت صعبة ، وقد أولى الإسلام أهمية بالغة للعلم والتعلم ، فالعلم والمعرفة من الأمور المفروضة على المسلمين بصرف النظر عن نوعهم الاجتماعي ) .
وأكد على ( اهمية احترام الطلبة للنظم والقوانين المعتمدة والمحافظة على الممتلكات العامة لأقسام الكلية واحترام سير العملية التدريسية فيها ) .

Comments are disabled.