نظمت كلية الآداب جامعة بغداد مهرجان شعري بمناسبة استشهاد الفيلسوف العراقي الكبير السيد محمد باقر الصدر ” قدس ” ، بالتعاون مع منظمة بناة الغد لطلبة وشباب العراق وحضره عدد من الأساتذة والباحثين في قاعة الادريسي وذلك يوم الاحد الموافق للعاشر من شهر نيسان الجاري . نظمت كلية الآداب جامعة بغداد مهرجان شعري بمناسبة استشهاد الفيلسوف العراقي الكبير السيد محمد باقر الصدر ” قدس ” ، بالتعاون مع منظمة بناة الغد لطلبة وشباب العراق وحضره عدد من الأساتذة والباحثين في قاعة الادريسي وذلك يوم الاحد الموافق للعاشر من شهر نيسان الجاري . 

وافتتحت فعاليات المهرجان تحت شعار ( فلاسفة العراق ومفكروه هم قادة التغيير وصانعوا التاريخ ) بكلمة للأستاذ الدكتور صلاح فليفل عايد الجابري عميد الكلية  أشار فيها الى ان السيد الشهيد مفكر لن ينقطع عن التفكير ما دام في الحياة وباحث في الفلسفة والمنطق ودليل ذلك كتاب فلسفتنا كتبه السيد الشهيد وهو في الخامسة والعشرين من العمر ) . 

واضاف ان ( آواخر كلماته الموجهة للمجتمع تؤكد رغبته بالتغيير الاجتماعي والارتقاء بوعي افراد المجتمع وكذلك الانفتاح على الأسس المنطقية للإستقراء والتي بحثة في مصادر غربية ) . 

وقدم السيد محمد ابو طه الحسيني محاضرة عن سيرة حياة السيد الصدر واسهاماته الفكرية والثقافية ، فيما القى الأستاذ الدكتور محمد آل ياسين قصيدة بهذه المناسبة ، وتخلل المهرجان قراءة قصائد شعرية وعرض افلام قصيرة وثقت ما تعرض له السيد الشهيد محمد باقر الصدر من ظلم على ايدي النظام الدكتاتوري المباد . 

تجدر الاشارة الى ان كلية الآداب جامعة بغداد كانت قد نظمت ندوة علمية بعنوان ( التأسيس الفلسفي والفكري في المدرسة القرآنية للشهيد المفكر محمد باقر الصدر ” قدس ” ) بمشاركة باحثين من الجامعات العراقية . 

Comments are disabled.