نظم قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب جامعة بغداد

 ورشة عمل بعنوان ( الكتابة الإبداعية ) استضاف فيها الكاتب قاسم سعودي صاحب مبادرة مارثون الكتابة الإبداعية العراقي ، وحضرها عدد من الأساتيذ والطلبة للمرحلتين الرابعة والثالثة في قاعة المركز العراقي الألماني للآثار والآشوريات ، وذلك في يوم الاثنين السادس من شهر آيار الجاري .

وهدفت الورشة التي ادارتها الدكتورة علياء عبدالحسين ناصر من قسم اللغة الإنجليزية إلى تشجيع الكتابة الإبداعية بين طلبة الكليات والجامعات العراقية ، من اجل تعزيز مهارات كتابة المقالة والبحث المقررة للمرحلة الثالثة ضمن فصل كتابة القصة القصيرة .

وقد تضمنت الورشة على تدريبات على كتابة القصة القصيرة للطفل وأخرى موجهة لفئات عمرية متنوعة ، إذ تدرب الطلبة على عناصر القصة القصيرة واهميتها ، منتجين قصص مؤثرة تمت قرائتها ومناقشتها لتحديد نقاط التميز والضعف فيها ، فضلاً عن ان هذه التجربة الفريدة من نوعها قد اثرت في تحسين اداء الطلبة للكتابة الإبداعية ، مما ترك اثراً إيجابياً مهماً عند الحضور .

وقد اختتمت الورشة بتقديم توصيات ركزت على إقامة فعاليات مستقبلية واستضافة مختصين فيها وباللغتين العربية والإنجليزية ، وتتخللها مسابقات في الكتابة لتشجيع التنافس الإبداعي لتطوير هذه المهارة لدى الطلبة كنوع من مخرجات الكلية .

Comments are disabled.