شرعت كلية الآداب جامعة بغداد باستقبال الطلاب الجدد المقبولين في أقسامها العلمية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، وذلك يوم السبت التاسع عشر من شهر كانون الأول الجاري .

وقال الأستاذ المساعد الدكتور بشار محمد عويد معاون العميد لشؤون الطلبة ( يأتي هذا الإجراء مع اتخاذ عمادة الكلية اجراءات احترازية للصحة والسلامة وضرورة ارتداء الكمامة والتباعد المكاني بين الأفراد ، وكذلك تم تشكيل لجنة لتسلم ملفات الطلاب وتوزيعهم بين الأقسام العلمية الثمانية في الكلية في ضوء معايير مفاضلة تم اعتمادها ) .

فيما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب نتائج القبول المركزي للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ بالرقم الامتحاني، في يوم الخميس السابع عشر من الشهر الحالي ، وأشار إلى قبول (٢١١) ألف و(٤٠٢) طالباً وطالبة في الجامعات ضمن قناة القبول المركزي للدورين الأول والثاني لهذه السنة الدراسية.

وقال خلال المؤتمر الصحافي الخاص بإعلان نتائج القبول بحضور الملاك المتقدم للوزارة ورئيس وأعضاء لجنة التعليم النيابية ( إن عدد الطلبة المشتركين في الامتحانات الوزارية لفروع الدراسة الإعدادية الاحيائي والتطبيقي والأدبي (٤٥٣) ألف و(٢٦٧) طالباً وطالبة ، فيما بلغ عدد الناجحين منهم في الدورين الأول والثاني (٢٦٢) ألف و(٥٩٣) طالباً وطالبة .

Comments are disabled.