احتفاظ كليتنا برئاسة لجنة عمداء كليات الآداب واللغات والإعلام


السيد عميد الكلية يفوز بمنصب رئيس لجنة عمداء كليات الآداب واللغات والإعلام

عقدت لجنة عمداء كليات الآداب واللغات والإعلام اجتماعها الدوري الثاني للعام الدراسي 2013/2014 في كلية الآداب / الجامعة المستنصرية، وناقش السادة المجتمعون الموضوعات الآتية:
1. آلية توحيد المخاطبات الرسمية المتعلقة بالمناهج الدراسية والأنظمة الدراسية.
2. آلية تطبيق عدد الوحدات الدراسية في أقسام كليات اللجنة.
3. مناقشة موضوع تعديلات المناهج الدراسية بحسب ما ورد في محاضر ورش العمل للأقسام المتناظرة وغير المتناظرة المنعقدة في 3/4/2014.
4. مناقشة توصيات ورش العمل المتعلقة بتدريس مادتي اللغة الإنكليزية والحاسوب في مرحلة البكالوريوس.
5. مناقشة توصيات ورش العمل المتعلقة بتغيير النظام الدراسي لبعض الأقسام، ومناقشة موضوع القبول المركزي والمباشر لأقسام أخرى.
6. مناقشة موضوع مجال عمل لجنة العمداء.
7. مناقشة الطلبات المرفوعة لرئاسة اللجنة بشأن تأليف الكتب المنهجية.
وسبق أن تم عقد (39) ورشة عمل تخصصية للأقسام المتناظرة وغير المتناظرة لأقسام كليات الآداب واللغات والإعلام والآثار في 3/4/2014 بإشراف وتنسيق من مقرر اللجنة، وفي كليات عدة.
وجرت في نهاية الاجتماع عملية انتخاب رئيس جديد للجنة، واختيار مقرر جديد لها، وتم طرح ثلاثة أسماء للتصويت عليها، وهم كل من:
الدكتور صلاح الجابري / عميد كلية الآداب / جامعة بغداد.
الدكتور سامي الماضي / عميد كلية الآداب / الجامعة المستنصرية.
الدكتورة سوسن السامر / عميدة كلية اللغات / جامعة بغداد.
وبعد إجراء عملية الاقتراع السري فاز الدكتور صلاح الجابري بمنصب رئاسة اللجنة، كما تم تجديد الثقة بالدكتور إحسان علي الحيدري في أن يستمر بوصفه مقرراً للجنة، وهنأ السادة المجتمعون الدكتور صلاح الجابري بمنصب رئاسة اللجنة، وأثنوا على دور الدكتور فيصل غازي رئيس اللجنة السابق؛ لحُسن إدارته ودماثة أخلاقه، وشكر الدكتور صلاح الجابري الدكتور سامي الماضي على حُسن الاستقبال والضيافة، كما وشكر السادة العمداء لحضورهم المتميز على الرغم من عناء الطريق؛ خدمة للمسيرة التعليمة والنهوض بها.

Comments are disabled.