نظم قسم اللغة الانكليزية في كلية الآداب / جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان ( السرد والحياة ) بمشاركة الأساتذة والباحثين وضيف الشرف الروائي عامر حمزة ضمن منهاج النشاطات الثقافية للكلية . 

وقد شملت الندوة التي أدارها الدكتور هيثم كامل الزبيدي محاور متنوعة منها تقديم السرد وأنواع السرديات منذ القدم والأساطير والخرافات والمرويات الأخرى التي كان لها تأثير على الحياة الاجتماعية والثقافية . واستهلت الندوة بمشاركة الروائي عامر حمزة وتقديم سيرته الذاتية التي اشتملت على نشر مجموعة قصصية وكتابة سيناريو لأفلام وثائقية لقنوات فضائية عدة ، وأثارت روايته اهتمام النقاد والمهتمين في الوسط الثقافي لما فيها من مغايرة من حيث الشكل والمحتوى بعنوان ( سابرچيون ) فضلا عن تناوله موضوع السرد عموماً وتماهي الواقعي مع المتخيل من جانب بناء الشخصيات الروائية والتقاط المواقف اليومية بهدف تطويرها وجعلها موضوعات روائية فنية . ومن ثم قدمت الأستاذ المساعد حنان يونس رواية (ساعي بريد نيرودا) للكاتب التشيلي انطونيو سكارميتا الذي اعتمد في روايته تناصاً مع حياة الأديب بابلو نيرودا الذي طبقت شهرته الآفاق ، ومن جانبها قدمت التدريسية فاطمة رحيم موضوع ( الفيسبوك والتايم لاين والسرد ) الذي نال الاهتمام لحيويته في مجال السرديات البديلة أو الإفتراضية . 
وقد اختتمت الندوة التي حضرها الأستاذ الدكتور صلاح الجابري عميد كلية الآداب والأستاذ المساعد الدكتور خميس التميمي معاون العميد للشؤون الإدارية.
 الأستاذ المساعد الدكتورة سراب خليل رئيس قسم اللغة الانكليزية بمداخلة تتعلق بالسرد في القرآن الكريم فسلطت الضوء على أهمية السرد في النص القرآني الشريف بوصفه منهجاً تعليمياً ومصدراً للعظة والحكمة التي ارادها الله سبحانه وتعالى لأولي الألباب ، وتناولت في مداخلتها ترجمة معاني القرآن الكريم .

Comments are disabled.