كلية الآداب تُضيّف المؤتمر التأسيسي لانتخاب الهيئة الإدارية لجمعية الاجتماعيين العراقيين


ضَيّفت كلية الآداب المؤتمر التأسيسي لانتخاب الهيئة الإدارية لجمعية الاجتماعيين العراقيين الذي أقامه قسم الاجتماع بالتعاون مع المركز العلمي العراقي على قاعة الإدريسي بتاريخ 21/4/2011م، إذ أقيمت الانتخابات في ظل أجواء ديمقراطية وشفافية عالية سيما وان المشرف عليها هو القاضي محمد طه طعيس الذي قاد العملية الانتخابية بشكل سلس وشفاف بعد أن أعلن شروط الاقتراع والترشيح وفقاً لقانون تأسيس الجمعيات العراقية، من جانبهم عدّ المتخصصون ان هذه الخطوة هي الخطوة الأولى لانبثاق نشاط الجمعية العراقية للعلوم الاجتماعية لتكون في خدمة الاجتماعيين من السوسيولوجيين والانثروبولوجيين والمتخصصين بالخدمة الاجتماعية بوصفها منظمة مجتمع مدني ذات أهداف محددة.

 بلغ عدد الناخبين 124 ناخب حُسِبت اصوات 123 ناخب وعدت بطاقة باطلة لعدم اعتماد شروط الاقتراع فيها وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز المرشحين كل من: د. نبيل نعمان، د.فهيمة كريم، د.كريم محمد حمزة، د.متعب مناف، د.عدنان ياسين، د.فوزية العطية، د. افتخار زكي، م.م رسول مطلق، م.م خالد حنتوش، م.م يوسف عناد اما الفائزون الاحتياط هم د.عبد الواحد مشعل، د.سعد محمد علي، د. كامل المراياتي.

 وفي لمسة أخلاقية إنسانية اعتدناها من لدن رئيس قسم الاجتماع الدكتور سلام عند سؤال “رؤى الآداب” له عن أسباب عزوفه عن الترشيح أجاب: “ان أسباب عدم الترشيح هي لإتاحة الفرصة للزملاء وخوفاً من ان يكون منصبي كرئيس للقسم حافزاً لانتخابي مما يؤدي الى حرمان البعض وما يجعل العملية الانتخابية تبتعد عن موضوعيتها”.
 

Comments are disabled.