أ.د. صلاح الجابري : التأكيد على أهمية المسؤولية الأكاديمية 

نظمت عمادة كليّة الآداب جامعة بغداد جلسة ترحيبية بطلبة الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) المقبولين للعام الدراسي الحالي 2017 / 2018 ، وذلك يوم الاحد السابع عشر من شهر أيلول الجاري في قاعة الإدريسي . 

وأكد الأستاذ الدكتور صلاح فليفل عايد الجابري عميد الكليّة في كلمة توجيهية ( على الاهتمام بالمسؤولية الأكاديمية لكي تبنى العملية على وفق معايير وبرامج دراسية تسهم في تطوير البحث العلمي ، فضلا عن الاهتمام بتطوير مستوى كتابة رسائل الماجستير وأطاريح الدكتوراه من طريق تشجيع روح الابتكار والابداع للنهوض بواقع الدراسات العليا وجعل البحث العلمي في خدمة قضايا المجتمع في العراق ) . 

وأكد أيضاً ( أهمية عمق المنهجية العلمية لاختيار المشكلة موضوع البحث وتحديدها والهدف العلمي في ذهن الطالب من اجل توفير الوقت والجهد لتقديم نتائج أفضل ، وهذا يتطلب تظافر جهود العلماء والباحثين وتفاعلها ) . 

وفي السياق نفسه قال الأستاذ الدكتور محمود عبدالواحد محمود معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا في الاستضافة التي حضرتها مديرة شعبة الدراسات العليا بالكليّة ( إن لطالب الدراسات العليا حقوقاً وعليه واجبات لابد من الالتزام بها من اجل تحقيق النجاح في العملية العلمية والدراسية له ، فضلا عن توضيح المتطلبات العلمية والإدارية التي تخص الدراسات العليا ) . 

Comments are disabled.