نظم قسم اللغة الانجليزية في كلية الآداب جامعة بغداد

 محاضرة علمية بعنوان ( علم البرمجة اللغوية العصبية.. الجيل الرابع ) حضرها عدد من الأساتذة والباحثين في قاعة المركز العراقي الألماني للآثار والآشوريات ، وذلك يوم الخميس الخامس والعشرين من شهر نيسان الجاري .

وهدفت المحاضرة التي قدمها الأستاذ الدكتور عبد الكريم الترابي رئيس الأكاديمية السويسرية للتنمية البشرية ، إلى التعريف بالمفاهيم المرتبطة بهذا العلم الذي يشمل على مجموعة طرائق واساليب تعتمد على مبادئ حسية ولغوية وادراكية تهدف الى تطوير السلوك الانساني نحو التميز والابداع ومساعدة الأفراد على تحقيق نجاحات وانجازات افضل في حياتهم ، فضلاً عن استعمال تمرينات تطبيقية لتعزيز السلوك الانجع ومحاولة تفكيك المعتقدات القديمة التي تشخص على انها معيقة لتطور الفرد ، ومن هنا جاء تسمية هذا النهج بالبرمجة بوصفها تعيد برمجة العقل عن طريق اللسان اي اللغة .

يذكر ان سيرة المحاضر اشارت الى حصوله على شهادة الدكتوراه في الإعلام في سويسرا ، وحاصل على شهادة استاذ المدربين في علم البرمجة اللغوية العصبية والتنمية البشرية في الولايات المتحدة الامريكية ، وحاصل على شهادة العلاج النفسي عن طريق التنويم الإيحائي , حاصل على شهادة الكوچ (coach) في القيادة والإرشاد والعلاج النفسي في ايطاليا ، والتحدث بعدة لغات اجنبية .

Comments are disabled.