نظمت لجنة خدمة المجتمع في كلية الآداب جامعة بغداد

 ندوتين علمية بعنوان ( الإدمان على الأنترنت وأثره السلبي في المستخدمين ) حضرها عدد من الأساتذة والباحثين في قاعة الأستاذ طه باقر في قسم الآثار ، وذلك يوم الثلاثاء الثلاثين من شهر نيسان الجاري .

وقالت الأستاذ المساعد الدكتورة بتول عباس نسيم رئيس اللجنة ( انطلاقا من حرص الأساتذة على الشاب العراقي والارتقاء به ، في مجال تعامله مع الأنترنيت بشكل إيجابي بعيداً عن ظاهرة الإدمان التي تستنزفه فكرياً وعاطفياً واجتماعياً ومادياً ، واستجابة لهم في استكمال ما بدؤوه في ندوة سابقة عنوانها الإدمان على المواقع الإباحية وأثره السلبي في الطفل والمراهق ) .

وتناولت المحاضرات التي اشترك بتقديمها كل من الأساتذة المختصين في مجال علمي النفس والاجتماع ، لتوضيح مشكلة الإدمان .. مظاهرها ، وأسبابها ، وسبل علاجها ، وقد خرجوا بتوصيات من شأنها أن تسهم في حل المشكلة ، فأفادوا من العرض والتحليل والنقاش .

ومن الجدير بالذكر أن الندوة كانت تصب في الاتجاه نفسه وقد اقيمت بالتعاون مع منظمة وعي العاملة في مجال المجتمع المدني ، وبرعاية قسم الفلسفة قاعة مدني صالح ، في السابع تشر من نفس الشهر ، وأملنا أن تتواصل هذه الندوات التي تصب في مجال توعية الطلبة بما لهم وما عليهم ، وبمسؤوليتهم تجاه انفسهم ومجتمعهم ووطنهم .

كما نتمنى أن تأخذ توصيات الندوتين طريقها إلى التحقيق والإنجاز على أرض الواقع ، ولو بنسبة ، فتتبناها الجهات المسؤولة ، كماتبنت لجنة خدمة المجتمع في الكلية جزءاً منها لتحقيقه في العام القادم .

Comments are disabled.