أعلنت كليّة الآداب جامعة بغداد عن البدء بإجراء الامتحانات التنافسية

 للمتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه والديلوم العالي والدبلوم المهني ) للعام الدراسي المقبل 2019 / 2020 ، في الأقسام العلمية وذلك يوم الاحد الثالث والعشرين من شهر حزيران الجاري .

وقال الأستاذ الدكتور محمود عبدالواحد محمود معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا ( ان اعداد المتقدمين للدراسات العليا في الأقسام العلمية الثمانية بلغت (359) بواقع (211) للماجستير و(88) للدكتوراه و(17) دبلوم عالي بتخصص بناء السلام في قسم علم الاجتماع و(43) دبلوم مهني في تخصص العمليات النفسية في قسم علم النفس ، وقد استعدت الكليّة لتهيئة مستلزمات الامتحانات من لجان امتحانية ولجان مقابلة المتقدمين في الأقسام العلمية ، فضلاً عن البدء بإجراء المقابلات بعد الامتحان التنافسي التحريري في كل قسم ) .

واضاف ( على المتقدمين للدراسات العليا جلب الاستمارة الالكترونية التي تم تدقيقها وتسلمها من شعبة الدراسات العليا في الكليّة ) .

وزاد ايضاً ( سيكون القبول على وفق الضوابط والتعليمات التي أقرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة بغداد ، فضلاً عن تدقيق بيانات المتقدمين ومطابقتها مع البيانات الإلكترونية ، وفي حالة عدم المطابقة يتم إلغاء القبول للمتقدمين الذين يدلون بمعلومات غير صحيحة وفقاً للضوابط المعلنة للتقديم إلى الدراسات العليا ) .

Comments are disabled.