عقد مجلس كلية الآداب جامعة بغداد جلسته الإلكترونية الاعتيادية برئاسة الأستاذ الدكتور محمود عبدالواحد محمود عميد الكلية وحضره السادة روؤساء الاقسام العلمية والمعاونين ، وذلك يوم الاحد السابع عشر من شهر آيار الجاري ، واستمر من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشر مساءً .

وناقشت الجلسة النظام الدراسي الفصلي ومعالجة أغلب المواد التي درست على وفق نظام المقررات الدراسية هي مواد النظام الفصلي السابق بعد موافقة رئاسة جامعة بغداد ، ويأتي ذلك حسب ما جاء بقرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمنح الجامعات صلاحية اتخاذ القرار المناسب بشأن استمرار العمل بتطبيق نظام المقررات من عدمه للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ ، ودراسته في الأقسام العلمية في الكلية مع مراعاة الظروف الحالية . 

وتقرر في الجلسة تدريس مادة اللغة الانجليزية في الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه ، لفصل واحد وبواقع ساعتين نظرية واحتسابها وحدة واحدة في  المعدل ، بهدف الحصول على موافقة رئاسة جامعة بغداد ، فضلاً عن تحديد موعد الامتحان الشامل ، الامتحان التحريري بتأريخ ١/ ٦/ ٢٠٢٠ ، والامتحان الشفهي أو المقابلة بتأريخ ١٥/ ٦/ ٢٠٢٠ .

وأكدت الجلسة على أهمية الاستمرار بالتعليم الإلكتروني في تقديم المؤتمرات العلمية والندوات والمحاضرات للطلبة وتسجيل المفردات الدراسية ، من أجل زيادة رصيد الكلية في مجال التعليم الإلكتروني .

Comments are disabled.