حماية الطفولة في ظل الأزمات: دراسة ميدانية في المؤسسات الإيوائية في بغداد


نوقشت بقسم علم الاجتماع في كلية الآداب جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة بـ (حماية الطفولة في ظل الأزمات: دراسة ميدانية في المؤسسات الإيوائية في بغداد) للطالبة أسماء غازي محمد ويس . وذلك يوم الخميس الموافق 28/ 6/ 2018 . 
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتورة ميادة أحمد الجدة رئيساً والأستاذ الدكتورة أفراح جاسم محمد مشرفاً وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور رسول مطلق محمد والأستاذ المساعد الدكتور سعد محمد علي . 
وتهدف الرسالة إلى محاولة توفير قاعدة معلومات تصف فلسفة المؤسسات الإيوائية لحماية الأطفال المشردين لغرض الاضافة العلمية في هذا المجال ، فضلاً عن تحليل واقع حماية الأطفال المشردين من الأزمات داخل هذه المؤسسات من وجهة نظر هؤلاء الأطفال ، والمتخصصين والإداريين من جهة أخرى ، فضلاً عن التعرف على الدور الفعلي وجهود هذه المؤسسات من وجهة نظر القائمين بالرعاية والمستفيدين منها ، وتشخيص المعوقات التي تواجه مؤسسات الإيواء من أجل حماية الأطفال المشردين المودعين داخل المؤسسة ، وكذلك التعرف على الأساليب والبرامج التي تستعملها هذه المؤسسات ومحاولة تقديم استراتيجية مناسبة لتفعيل جهودها وتحقيق أهدافها .  

Comments are disabled.