صورة رجل الأعمال الأمريكي الحديث: دراسة في روايات مابعد الحداثة



نوقشت بقسم اللغة الانجليزية في كلية الآداب جامعة بغداد اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (صورة رجل الأعمال الأمريكي الحديث: دراسة في روايات مابعد الحداثة) للطالبة ميسلون خالد علي . وذلك يوم الخميس الموافق 28/ 6/ 2018 . 

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ المتمرس الدكتور منذر عبدالرزاق سبع رئيساً و الأستاذ المساعد الدكتور سعد نجم عبد الخفاجي مشرفاً وعضوية الأستاذ الدكتور اسماعيل محمد فهمي والأستاذ المساعد الدكتورة لمى ابراهيم شاكر والأستاذ المساعد الدكتورة إسراء هاشم طاهر والأستاذ المساعد الدكتور أحمد حميد عبيد . 

وتهدف الاطروحة إلى دراسة عالم الأعمال بوصفه يحتوي على قصص عدة ومتنوعة وهو أرضاً خصبة للكثير من الأعمال الروائية العالمية التي تشتمل على البطولة والفكاهة والدهاء والبلادة والغدر والرومانسية والسلوك الأخلاقي وغير الأخلاقي ، ويعد العمل من الأشياء المهمة في المجتمع الأمريكي ، لأن العمل هو جزء جوهري ومتأصل في الوجود الإنساني وفي كثير من الأحيان يمكن تحديد هوية الشخص بوساطته ، فضلاً عن ان العمل التجاري تغير وتطور على مر الزمن والتحديات التي يواجهها رجل الأعمال في حياته العملية والصراع بين القيم الشخصية والقوانين التي تفرضها الشركات ، وكذلك ترصد الدراسة الأغلاط ونقاط الضعف لصورة رجل الأعمال . 

Comments are disabled.